الجمعة، 2 يناير 2009

بالعربي ... اين العرب ؟

سامحوني على التاخير ..غدا السبت انه اليوم الثامن يا اصدقائي وجهاز التلفزيون يترجاني لأطفئه ..سامحني انت الاخر لا استطيع ان اطفئك.. كيف لي ؟ وكيف اجرؤ؟
لا استطيع إلا ان اتذكر متابعتي للتلفزيون اثناء الاعتداء على مدينة الفلوجة ..اه لو تعلم سيدي الرئيس كان لابد قبل وفاتك ان تقول " الفلوجة وغزة قضية واحدة " بدلا من " العراق و فلسطين قضية واحدة " .
ويذكرني مشعل بالصحاف " فنحن لم نخسر الا القليل ونحن بخير" ، اعزائي كيف لنا ان نكون بخير ؟ كيف لنا ونحن لا ننام الليل ؟ نتظاهر بالصوت المسموع المحصور بكاتم الصوت ، كيف لنا ان نكون بخير؟
لا ادري عنكم ولكنني لست بخير مع انني اتمنى ..انا لست من البعثية ولست حماسية انا عربية، اقولها وتدمع عيني انا عربية ...اسفة انا عما يحصل للعرب .
مبروك علينا عامنا الجديد انه عام غزة .
تعلمت عندما افتقد احدا في غربتي او عند انتقال احد الاعزاء الى الرفيق الاعلى ان اغمض عيني واتذكرهم ، اتذكر عطرهم .. لمستهم ، فاشعر بوجودهم حولي ، لكن كيف لي ان اتذكر الالاف في وطني والالاف في فلسطين لستون عاما ..! فكروا معي اخواني كيف لمشاعري ان تتذكر وتشعر بمئات الالاف ؟
ساتذكركم اخواني ساتذكركم اخواتي ، ساشعر بكم يا اباءي ساشعر بكم يا امهاتي ، فأنا باقية على الطريق يا اجدادي ..
انا وجعي ليس عراقي فقط ..وجعي فلسطيني .. وجعي عربي لانني عربية ... اتحدث العربية .. هل تشعرون العربية ...
فلا تقل لي نحن بخير ...فنحن بالعربي لسنا كذلك ، بالعربي اين العرب؟

هناك 3 تعليقات:

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على حبيبنا وسيدنا المصطفى و اله و صحبة
    قبل كل شئ اعزي نفسي و اياكي اختنا الكريمة وكل والمسلمين الشرفاء على ما اصابنا
    وجعل الله النصر حليف المسلمين في غزة اولا و اهلنا العراق ثانيا وكل بلاد المسلمين
    لاتبحثي اليوم عن العرب ولا عن معتصماه فالله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم و نحن ما نشاهده من العرب و من قاداتهم و ملوكهم الذين لا يملكون لنفسهم لا نفعا و لا ضرا الا الخزى والله
    و من الاعلام الرسمي المسير من قبل الحكومات وحتى قنوات التلفاز الاهلية التي لا تعطينا سوى الانباء العاجلة ولا نرى الا سويعات عن اهلنا في فلسطين و اغلب الوقت يخصصونه للاغاني و المسابقات التافهة و الاحتفالات بعيد راس السنة جعلها الله سنه تحرير للاسلام و نرى ايظا من بعض الشخصيات القيادية امثال الامين العام لحزب الله الذي ترك مزارع شبعة وقرية الغجر خلف ظهره بيد الاحتلال وذهب لإغراق بيروت بالدماء، الذي قال " ان اليد التي تمد على سلاح المقاومة سوف اقطعها حتى لو كانت يد أبي "،
    فماذا عن اليد التي تمتد اليوم على المسلمين في غزة وتقتلهم بالجملة فلماذا لا يعمل أو حتى يهدد بقطعها؟ و في الوقت الذي نرى ان القوى الوطنية والاحزاب السياسية التي تناضل من اجل الحرية والديمقراطية الحقيقية تحشد جماهير الشعب لتناصر قضية فلسطين وتعيش مع مأساة اهل غزة العز وتحاول دعمهم وانقاذهم من محنتهم الحالية وتوفر لهم سبل الصمود والثبات مع ملاحظة قلتهم و عدم جديتهم بعضهم ان لم يكونوا يواسون انفسهم الخائفة بحجة نحن ندعم و لا نملك غير الهتافات او تقيدم الدواء و فتح المستشفيات و لماذا اخواننا العراقين الذين شربوا حب فلسطين يلهون انفسهم بمواكب العزاء واللطمية وغزة اليوم كلها كربلاء
    لا فائدة ترجى منا نحن العرب يقول البعض و ما فائدتك انت من تكتب ان لافائدة من العرب اقولها و بكل صراحة ان بقينا نتمسك بكملة نحن عرب و ولا ينتخى العرب الا لما اصاب اخوه العرب و ينسى ما يلاقيه المسلم في العلم كله فلن ينصرنا الله فالاسلام هو دين الله و ليس العرب هم شعب الله..
    نادي وا رباه و ادعي و نحن معك ان يستجيب الله لنا و يرزقنا بمن يقود الامة الاسلامية لتحرير الاسلام " فلسطين العراق افغانستان ...وهم كثر" و اخيرا اعتذر من كل صاحب غيرة نادى بالعرب و العروبة ولم يفرق بين عربي و مسلم

    ردحذف
  2. يا الله على هذه الكلمات، لا يمكنني سوى ان اقول اتمنى ان يصحى العرب من سباتهم. لقد شاركت في المسيرات التي حدثت في الامارات تضامنا مع اخواننا الفلسطينيين ولكن للاسف لم اجد غيري عراقية بينهم.

    ردحذف
  3. وين العرب؟
    آني أكولج وين العرب..
    العرب لاهين بجمع الأموال..
    العرب مشغولين بالحياة و التكاليف..
    العرب دايخين بين المطربة القديرة.. و المطرب المحترم..
    العرب شاغلتهم الأفلام و المسلسلات..
    العرب خايفين على المناصب و المميزات اللي لو ينطوني اياها بفلسين ما أشتريها..
    باختصار.. العرب عايشين لنفسهم و بس

    و لذلك ربج سبحانه و تعالى ضرب عليهم الذلة
    و هسة يشوفون شلون السرة جاي عليهم..

    تقبلي تحياتي

    ردحذف