الأحد، 28 ديسمبر 2008

لا تخبئ عني رقمك

حاولت ان اتحرى عن عدد الذين يموتون كل يوم ، فبدى لي انها مهمة صعبة جدا فكيف لي ان اعرف ذلك ؟ ما هو رقمك في عدد الموتى عزيزي المتوفي – مع احترامي للموت والموتى- ؟هل ينتمي رقمك لمن يموتون بسبب التدخين ؟ام ان رقمك ينتمي الى مجموعة الذين يتناولون كمية زائدة من الدهون؟ او قد تنتمي لمجموعة الذين يموتون من الجوع والفقر والمرض؟
دعوني اخبركم عن الذين يموتون وهم لا يعرفون ...يستيقظون صباحا ، يرتدون ملابسهم اذا كان من مجموعة الاباء فسيفكر كيف يعيل ابناءه ويحقق لهم احلامهم ، اما اذا كانت اما فأنها ستحلم بعرس اولادها وبناتها ، اذا لم ينتمي الى مجموعة المتزوجين فانه سيحلم في اكمال نصف دينه وانشاء الاسرة..كلهم لا يعلمون انهم سيكونون رقما يشكل احصائيات العالم خاصة اذا كانوا ممن يعيشون في العراق او فلسطين.
نعم كلنا لا نعرف اين نهايتنا ومتى ؟لكن سكان العراق وفلسطين اصبحوا من افراد تلك المجموعة التي لاتحلم ، لان بامكانها ان تعرف بانها بين لحظة واخرى ستفارق الحياة ولن تتحقق امنيات الامهات بالاعراس على الاقل ليس قريبا ، لكنهم سيحققون لابناءهم حلما واحدا سيصبح عرسهم الى الابد ...عرس التحرير ... عرس الحرية والكرامة ..
فلا تخبئ عني ما هو رقمك ، لانني اريد حفظه ، لاني اريد ان ادقه على جسدي باللون الذي تعوده الجسد ..لا تخبئ رقمك عني لانني اريد ان اعلمه لأولادي .. لأحفادي .. للبشرية.

هناك 4 تعليقات:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. عزيزتي ضي :)

    مرحبا بك في عالم التدوين :)

    كتاباتك جميلة للغاية، تسبب لي اعراضا جانبية، بلل غريب في العيون، سوائل تنهمر منها، من الجفون، لا اجد لها علاجا، لكن تواسيها المناديل الورقية، لتكفكف حزنها و تواريه عن الناظرين.

    لا ادري كيف اصفها، كتاباتك، محفزة للبكاء؟! ام انها تمس فقط من تشبعوا بحب العراق، حب الوطن، حب الكرامة، يجدون فيها لمسة حنونا لاحزان ظنوا ان لن يجدوا من لا يزال يعرفها؟

    احيي قلمك الوهمي! و اشجعك للاستمرار، الساحة بحاجة لموهبتك و وطنيتك.

    كما اعرض عليك خدماتي البلوكرجية (تصريف لغوي جديد!) الفنية المتواضعة (مو كلش متواضعة بس كتبتها لزوم التواضع يعني هههه)، لي في دنيا التدوين قرابة ست سنوات من العمر، ان كان فيها من خبرة فنية او تدوينية ما يمكن ان يكون عونا لك، اكون سعيدا بتقديمه لك.

    دمت اختا في النضال التدويني!! :)

    ردحذف
  3. من دواعي سروري انني سبقت لادرج اسمك في دليل المدونات العراقية
    www.iraqblogcount.blogspot.com

    ردحذف
  4. مرحبا ضي
    هذه اول زياري لي لمدونتك الجميلة، وان شاء الله ليست الاخيرة
    سعدت كثيرا لما رأيته هنا من صدق التعبير ورقته، احببت كثيرا ما كتبتِ لدرجة لا يمكنني التعبير عنه..
    دمتي بخير


    ميشو من العراق

    ردحذف