السبت، 17 يناير 2009

شكرا ... عمو اولمرت

كان انسحاب جيش الدولة العبرية كما يسمونها متوقعا .. لأنه مع قرب تغير الادارة الامريكية ستتغير حسب راي الشارع عدة سياسات- مع انني اشك في ذلك - اضافة الى ذلك فقد حققت اسرائيل اهدافها في اضعاف حماس وضرب الخنادق السرية لتهريب السلاح ، كما صرح اولمرت في خطابه .
تابعت خطاب اولمرت على احد القنوات الفضائية ، هل تعلمون ماذا حصل لي؟
ساقول لكم: لجزء من الثانية كنت ساصدق خطابه ، كان خطابه مقنعا .. لا ادري ان رايتموه ؟
كانت ملامح وجهه تؤكد كلماته .. ولانني من الوسط الصحفي قادني ذلك الى تحليل امور لم يتطرق لها اعلامنا للاسف وهي : لماذا هذا الوقت بالذات ولست اقصد الانسحاب هذا اليوم ، لكني اقصد الساعة ، الساعة الثانية فجرا بعد منتصف الليل ولكن بتوقيت فلسطين ؟ لان هذا الوقت هو الوقت المناسب في كثير من الدول الاوربية والولايات الامريكية ستكون الساعة مناسبة لشعوب هذه الدول معرفة وقف اطلاق النارمن جانب اسرائيل وذلك سيظهرها بالدور الاليف والمتعاون .
لم اهتم لما قاله عن الاهداف وما الى ذلك لكني انتبهت الى التصريح اللئيم الذي لم يتطرق له اعلامنا ايضا وهو .. القلب الحنون ل اولمرت والذي سيطلب من وزير الرفاه الاسرائيلي ان يفعل ما بوسعه لتعويض خسائر الشعب الفلسطيني في غزة .. شكرا عمو اولمرت .. فانا لا اعرف ماذا سيفعل الشعب الفلسطيني بدونك ؟
كما اهمل اعلامنا ايضا جملة اخرى من خطاب اولمرت وهي انه شكر بشدة ممثل الامم المتحدة لانه جاء الى اسرائيل من اجل اعلام اولمرت بتجاوزات الجيش الاسرائيلي التي قام بها .. و هو بكل اسف لم يكن يعلم بذلك، فللمرات القادمة سيلتزم بها .
هذا وجاء في خطابه ايضا بانه تحدث الى اكثر من رئيس لدول الاتحاد الاوربي وكلهم تفهموا موقف اسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد اي جهة ارهابية .. اي كان في حديثه كلمات مبطنه بانكم ايها العرب والفلسطينون تحديدا اذا كنتم تنتظرون شيئا من هذه الدول .. فانا لا انصحكم بذلك .
الان ...
كيف سنقنع العالم بان الشعب الفلسطيني لم يكن رهينة لحماس؟
كيف سنقنع العالم بان اسرائيل وجيشها الغاشم كان على علم بالتجاوزات الانسانية ؟
كيف سنقنع العالم بان الشعب الفلسطيني في غزة كان يدافع عن حقه في الارض ولم يكن يدافع عن حماس؟
شكرا اعلامنا العربي.

هناك تعليقان (2):

  1. عزززززززززززززة !

    إي والله كلامج صحيح !
    أما تساؤلاتج بالأخير ففي محلها تماماً .. تدرين هم الأمريكان مو دخلوا للعراق لأن على أساس عدنا أسلحة دمار شامل ، وكل اللي استخدموا بعدين بالعراق وخصوصاً الفوسفور اللي أعيد استخدامه في غزة ، كلها ما جانت أسلحة دمار لا حشا !!

    ورغم أنه كل العالم شهد أنه كان فوسفور ، إلا أنه أمريكا كالت لاع يعني لاع خلص محد يحجي !

    إعلامنا المنوم مغناطيسياً ، أو ربما المغسول دماغياً .. هل هناك أمل أن ينعدل في يوم من الأيام ؟؟ وسؤال مهم هل السامع والمشاهد عبد لما يراه أم أنه يقرأ ما وراء الحدث ؟؟

    أتخيل مهمتنا أنه ننبه الناس - لأنه ورغم غرابة الأمر - اكو ناس تصدك بالإعلام جهلاً .. فمهمتنا ننبههم ونرشدهم ..
    والله يعين ..

    تعليق بسيط : أنت رائعة :)

    ردحذف
  2. I would like to here from the people of Iraq young or old what's it really like in Iraq. Do you feel it's going to get better? Please email me at campbelldoug2@comcast.net.

    Regards
    Doug

    ردحذف