الخميس، 15 يناير 2009

حب في زمن بوش واعوانه

خرجت من قوقعتي .. لملمت بقايا صوري .. لملمت نفسي
خرجت منها حاملة اشلائي .. اتعثر في خطاي .. اناملي بارده في صيف جاف .. نسمة ارتدت لوجهي ، ارتدت الي فشعرت باني على قيد الحياة.
انا هنا ، لكن اين انت ؟
بدات رحلة البحث عنك .. بحثت في السماء .. في الارض ..بين جثث الابرياء والحرائق.. في عيون البشر، حتى اني غصت في داخلي بحثا عنك ،بدا قلبي ينزف دمعا فتسقط الدموع على حافة بئر الذكريات .
نعم .. تذكرت لقاءنا الاخير وعطرك يطوقني بدلا من ذراعيك ،وعيناك لا ترمش ابدا خوفا من ان يفوتك شي مني..من حركاتي ، فتوحدت اجسادنا بالارض من شده الفرح .
لم اعلم اني لن اراك بعد ذاك اليوم .. لوعلمت لاخذت من عطرك شيئا واحتفظت به في علبة سوداء واسميتها الدهر ، لو علمت .. لاحتفظت بصورتك في بؤبؤ عيني حتى اراك في جميع البشر.
مر لقاءنا على عجل من امره كأنه ما لبث ان يفرقنا ، تذكرته .. اختنقت واخذتني العبره .. بدا جسدي يرتعش من شده الحب ، امتلئت بك ، شعرت بك ، لازلت في داخلي انه سرابك ، فرحت به عله يحمل بشارة ، انتظرت !
انه مجرد سراب .. انه الفراق .. انها الساعة.
لدي الكثير لاقوله لك .. غافلني بوش واعوانه .. وحولوا عطرك الى دخان تمتلئ به الرئة فلم يبق لي صوت انادي به اسمك ، لن اتوحد بالارض من اليوم بل سادفن نفسي وان كنت حية ، راحلة انا .. سيتسنى لعينيك من اليوم فصاعدا ان ترمش لانني لن اكون مرسومة فيها ، ساكون في مدى اخر ، مدى غير البشاعة التي نحن فيها اليوم.. إلا انني ساعود لك يوما،فقد نذرت نفسي لك دوما ، نذرت نفسي لاسمك .
تهلا بي فانا قادمة .. تهلا بي يا وطني .. تهلا ياعراقي .. لاني اتهلا باشواقي
للالتحام بترابك الغالي.


هناك تعليق واحد:

  1. حبستِ أنفاسي وأنت تبحثين ..
    كسرت قلبي عندما عرفت ما حصل لحبيبك .. حبيبنا جميعاً ..

    الفرق أني عندما رأيته آخر مرة كنت أعلم أنها الأخيرة ، رغم أني أتمنى ألا تكون كذلك ، لكني شعرت بهذا فتركت عيني تسجل كل لحظة ، ولا أزال أرددها على نفسي متسائلة عن مدى التغير ، لا أريد أن أغير الصورة التي احتفظت بها إلى أخرى مشوهة !

    فلتقطع اليد التي شوهت بلادي الحبيبة وصورتها العزيزة .. سأحتفظ دوماً بالصورة القديمة ، ربما يخترعون تقنية بحيث أستطيع طبعها ونقلها للأجيال !

    سلمت يمناك على الابداع

    ردحذف