الأربعاء، 24 ديسمبر 2008

و تلحفت السماء ..


من منا لم يحلم بمغادرة وطنه بحجة البحث عن مستقبله الضائع على ترابه ..من منا؟؟
لا استطيع ان افرض هذا الشعور على الاخرين ولكن هذا ما كنا نتحدث عنه في الجامعة و خاصة مع الزملاء الذين لهم اخوة او اخوات خارج الوطن ..ونتنهد في داخلنا سياتي يوما نكون فيه في الخارج ..فانقاد مع احلام اليقظة الى الاوطان الاحلى والاكثر تطورا والتي سترسم لي ولنا افقا جديدا نحو مستقبل مشرق …و سأتحدث الانكليزية بطلاقة وقد تراودني احلاما باللغة الانكليزية – لست متأكدة من ذلك ولكني احلم – ماذا عنكم؟؟
ما ان غادرت وطني ،شعرت بانني غادرت كل اوطاني ولم اعد اهتم بالحلم باللغة الانكليزية ولا مستقبلي المشرق ،حتى انني لم اعد متاكدة من انني اريد مستقبلي اصلا لم يعد يهمني سوى العودة.
غادرته ..وغادرت احلامي .. فاصبحت احلم بطريقة متواضعة : ورد حديقتنBoldا التي لم اهتم بها كثيرا ، جيراننا والمغربية على المرجوحة ،دكان ابو لؤي وفلافل ابو قتيبه وطبعا مكتبة كانون …
نعم تغير كلانا ، اصبحت اتساءل هل سيتحدث اولادي اللهجة العراقية ؟ هل سأشتري لهم العابا من محل الجيلاوي ؟ هل سنبيت في غرفتي ؟ سيلعبون في الحديقة ؟ سيركضون في المنزل ليصيح بهم ابي " على كيفكم لاتركضون " ؟ سيترجوني من اجل الذهاب الى دكان ابو لؤي؟ ابو لؤي هل انت على قيد الحياة؟

سعيدة ومرتاحة ولي مستقبل وساصبح امآ (انشاء الله)… نعم تحقق بعضها ، ساعطي الناي للسيدة فيروز – اطال الله عمرها – وسأغني وسأنسى كل داء ودواء .. فانا اسكن الغابه دوما ،لكني تلحفت السماء ..سماء وطني .. سماء اوطاني .. سماء الله.

هناك تعليقان (2):

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على رسول الله واله و صحبة الطيبين الطاهرين
    اولا اسمحي لي ان احيي كلاماتك التي تلامس مشاعر وقلوب العراقيين اجمع بمختلف انتمائاتهم الدينية والعقائدية و السياسية
    ثانيا يا اختنا الكريمة ان العراق مر بمثل ظرفه الراهن كثيرا منها ماهو معروف لنا ك اختلا هولاكو والاحتلال البريطاني بل ان بلاد فارس احتلت العراق اكثر من 12 مرة على مر العصور اولها حرر على يد سركون الاكدي و اخره لا نعرف على يد من سيكون وان العراق هو من حفظه بكل ما تعرض له هو الحافظ وانه لا راده لك ولنا كما رد سيدنا موسى الى امه بعد ان قذفته في التابوت ف قذفته في اليم.
    ابشري يا اختنا ستعودين و نحن معكم "كل العراقين المهجرين " الى دكان ابو لؤي وهذا وعد الله الذي وعد به عباده الصابرين وليس وعد عبد فقير ولا كلام على هامش رفيقتك الورقة الوهية
    ثالثا اعذري لي الاطالة في التعليق

    ردحذف
  2. Habeebety.... Keep dreaming ... you'll live your dreams one day...

    Linda

    ردحذف